أسئلة شائعة عن الحليب

لماذا الحليب مهم؟

يعد الحليب وبعض منتجاته مصادراً طبيعياً مهماً للعناصر الغذائية الرئيسية، مثل البروتين واليود والكالسيوم والفوسفور وفيتامين أ وفيتامين ب 2 وب 12. يمنحك كوب واحد فقط من الحليب (250 مل) النسبة اليومية الموصى بها من الكالسيوم والفوسفور، على التوالي. وكذلك، النسبة اليومية الموصى بها من ب 12 وب 2، على التوالي.

ما هو حليب UHT ؟

UHT تعني درجة حرارة عالية جدًا. حليب UHT هو حليب البقر الذي تمت معالجته تحت حرارة خاصة لتمكينه من الاستمرار لفترة أطول دون المساومة على مكوناته المغذية.

لماذا الحليب ذو لون أبيض ؟

يحتوي الحليب على الكازين – بروتين يحتوي على الكالسيوم. تحتوي القشدة الموجودة في الحليب على بعض الدهون التي تكون بيضاء أيضاً. وجود الكازين والقشدة في الحليب يجعل الحليب أكثر بياضاً. يحتوي الحليب قليل الدسم على قشدة أقل وقد يبدو أقل بياضاً.

كيف أعرف إذا كان لدي حساسية من اللاكتوز ؟

يواجه الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز صعوبة في هضم السكر (المسمى اللاكتوز) الموجود بشكل طبيعي في الحليب وقد يعانون من عدم الراحة بعد تناول منتجات الألبان مثل آلام المعدة أو الانتفاخ أو الغازات من بين العديد من الآثار الجانبية الأخرى. للتحقق مما إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، تفضل بزيارة طبيبك للاستشارة.